الدليل الإرشادي لاستخدام منصات التواصل الاجتماعي

1. المقدمة

تهدف حسابات "محظوظ" على وسائل التواصل الاجتماعي ("Mahzooz SM") إلى تزويد المستخدمين بمنصة مخصصة للتواصل ومشاركة تجاربهم وقصصهم. ولتوفير تجربة من المستوى التالي، قام فريق العمل في "محظوظ" بوضع دليل إرشادي لاستخدام منصات التواصل الاجتماعي، بهدف تسهيل عملية تبادل الأفكار وضمان التعبير عنها بطريقة مناسبة. ويحدد هذا الدليل بوضوح، قواعد السلوك الواجب اتباعها للمشاركة في حسابات Mahzooz SM، والتي يجب الاطلاع عليها من قبل جميع المستخدمين.

2. بيئة افتراضية ترتكز على الاحترام

نتوقع من جميع المستخدمين التواصل عبر منصات "محظوظ" باحترام، مع الحرص على اتباع هذه الإرشادات عند التفاعل مع بعضهم البعض، بهدف خلق بيئة افتراضية إيجابية وجذابة للمستخدمين. ومن المؤكد أن يختلف المستخدمون في الآراء والأفكار؛ حيث يمكنهم التعبير عن ذلك، بشرط مراعاة شرط الاحترام في جميع الأوقات، ويُحظر حظراً تامًا اللجوء إلى استخدام الإهانات أو التهديدات أو مضايقة المستخدمين أو المنظمات أو الموظفين الآخرين عند التواصل عبر القنوات الاجتماعية المختلفة.

ويتبنى "محظوظ" سياسة صارمة فيما يتعلق بهذا المجال (إلى أقصى حد تسمح به كل منصة من منصات التواصل الاجتماعي) عبر حذف التعليقات أو حظر الأشخاص أو إخفاء وحظر مشاركات وتعليقات المستخدمين الذين يتبنون طرق التشهير، أو وضع التعليقات غير اللائقة، أو نشر الأفكار التي تتسم بالكراهية، والعنصرية، والتحيز الجنسي، أو التعليقات المبتذلة أو غير المحترمة، أو القيام بأعمال تمييزية بأي شكل من الأشكال، أو غير ملائمة، أو مزعجة، أو تشهيرية، أو تشجع، أو تؤيد، أو تشير إلى نشاط غير قانوني.

ويتوجب على المستخدمين بالتالي، عدم نشر أي محتوى ينتهك أي قانون أو لائحة أو شروط تنفيذية معمول بها في أي اتفاقية (اتفاقيات) يتم الموافقة عليها من قبلهم.

3. الحرص على الالتزام بسياق الموضوع

يتوجب على المستخدمين ضمان التزام منشوراتهم وتعليقاتهم بسياق الموضوع المطروح للحفاظ على سلاسة المحادثات.

4. صفحات ذات طابع عام يمكن الوصول إليها من قبل الجميع

تم تصميم هذه المنصات لتكون عامة، وبالتالي فالمعلومات التي يتم نشرها ستكون متاحة للجميع ولا يمكن اعتبارها خاصة. فبمجرد التعليق على منشور عام، يمكن لأي شخص على الإنترنت رؤيته، لذا ننصحكم بعدم مشاركة أو نشر أي معلومات شخصية أو حساسة عنكم أو عن الآخرين

5. تعليقات المستخدمين ومنشوراتهم تعبر عن آرائهم الخاصة ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراءنا أو رؤانا

تعبر التعليقات أو الآراء التي يشاركها المتابعون على حسابات Mahzooz SM عن آرائهم الخاصة، وهي بالتالي لا تمثل آراء "محظوظ"  أو شركة "إي وينجز"، القائم بالعمليات التشغيلية للسحب الأسبوعي "محظوظ"، أو موظفيها.

ولا تتحمل الشركة أو السحب أي مسؤولية ولا يتحققان من صحة أي آراء أو أفكار أو معلومات ترد في تعليقات أو منشورات أي مستخدم.

6. الحرص على نشر المحتوى الأصلي دون انتهاك حقوق الملكية الفكرية

يجب أن تتوافق جميع المحتويات التي ينشرها المستخدمون على حسابات Mahzooz SM مع حقوق الملكية الفكرية المتعلقة بهذا المحتوى، حيث يجب الحصول على إذن لنشر مثل هذا المحتوى ، مع الحرص على عدم نشر أي شيء ينتهك حقوق أي شخص آخر ، بما في ذلك الخصوصية أو الدعاية أو الملكية الفكرية (مثل العلامة التجارية أو حقوق الطبع والنشر أو براءات الاختراع) أو حقوق الملكية الأخرى.

7. إخلاء المسؤولية

يعتبر كل من "محظوظ" وشركة "إي وينجز" وموظفيها غير مسؤولين عن الأضرار التي قد تحدث أثناء استخدام أي من حسابات Mahzooz SM، مع التشديد على ضرورة الالتزام بشروط وأحكام منصة أو أداة وسائل التواصل الاجتماعي التي تشغِل حسابات "محظوظ". 

8. الأسئلة

تهدف حسابات "محظوظ" على منصات وسائل التواصل الاجتماعي إلى مساعدة المستخدمين، والإجابة عن أسئلتهم. يرجى التأكد من أن أسئلتك لا تحتوي على معلومات شخصية أو معلومات حساسة حول الحساب. وتذكر أن مشاركتك ستكون عامة ما لم تكن على رسالة مباشرة ("DM"). ويتم الإجابة عن الأسئلة بأسرع ما يمكن.

9. المدة المستغرقة للإجابة عن الأسئلة

نحن نلتزم بقراءة جميع الرسائل والمنشورات والتعليقات، ونجيب عليها في الوقت المناسب. يرجى العلم أنه ورغم متابعة حساباتنا باستمرار، سيتم الرد بين الساعة 9:00 صباحًا والساعة 6:00 مساءً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة، من الأحد إلى الخميس.

10. الخصوصية والأمن

إن نشر أي محتوى على صفحات Mahzooz SM ، يمنحنا حق غير حصري وغير قابل للإلغاء لإعادة نشره (بما في ذلك أي صور أو محتوى يمثل جزءًا من المنشور)، مع اسم الناشر لأغراض الإسناد. يتضمن ذلك استخدام المنشور لدى أي وسيط، في أي مكان في العالم، لأعمالنا الخاصة، بما في ذلك الأعمال الإعلانية والترويجية.

لا تنتمي مواقع وأدوات ومنصات التواصل الاجتماعي التي تستضيف حسابات Mahzooz SM ، إلى "محظوظ" أو شركة "إي وينجز"، ونحن غير مسؤولين عن السياسات العامة وسياسات الخصوصية وأمن البيانات الخاصة بمواقع الطرف الثالث ولا يمكننا التحكم بها.

10. الشكاوى

نحن نأخذ جميع الشكاوى على محمل الجد ونضمن معالجة أي مشكلات على النحو الأمثل، ومع ذلك، فإن صفحات Mahzooz SM  ليست المكان المناسب لتقديم الشكاوى. وسنقوم بإزالة أي منشور ينتهك سياساتنا أو يعرض معلوماتك الشخصية للخطر.

في حال وجود أي شكوى أو مشكلة تتطلب المعالجة، يرجى الاتصال بنا، حيث نلتزم ببذل قصارى جهدنا لمعالجتها.

12.  تدابير استثنائية لضمان سلامة الجميع

سيتم على الفور حذف أي منشور يبدو وكأنه عملية احتيال أو محتوى غير قانوني أو فيروس. ونمتلك الحق في حظر أي شخص من صفحاتنا عند استخدام حساباتنا على نحو يخالف إرشاداتنا. كما سنقوم أيضًا بالإبلاغ عن أي نشاطات على وسائل التواصل الاجتماعي إلى السلطات الإماراتية ذات الصلة، عند الملاحظة بأنها غير مناسبة أو غير قانونية أو نستشعر ضرورة الكشف عنها، لاكتشاف ومنع الاحتيال أو لحماية سلامة المجتمع أو الفرد.

13. تعديل لائحة الإرشادات التوجيهية

يحتفظ "محظوظ" بالحق في تعديل هذه الإرشادات في أي وقت دون إشعار مسبق. إذا تبين أن أي جزء من هذه الإرشادات غير قابل للتنفيذ ، فستظل الأقسام المتبقية سارية المفعول مع تطبيق الشروط والأحكام.

14. التواصل معنا

في حال وجود أي أسئلة، يرجى التواصل مع فريق دعم العملاء في "محظوظ" عن طريق الاتصال بالرقم المجاني في الإمارات 8005825 أو 971 4 571 3410 00 من أي مكان آخر في العالم (من 8:00 صباحاً إلى 10:00 مساءً (بتوقيت الإمارات العربية المتحدة)، 7 أيام في الأسبوع) أو عبر إرسال بريد إلكتروني إلى customer.support@mahzooz.ae.

[ملاحظة: خلال شهر رمضان المبارك، سيكون فريق دعم العملاء متاحاً من الساعة 10:00 صباحاً حتى 12:00 منتصف الليل (بتوقيت الإمارات العربية المتحدة)، 7 أيام في الأسبوع.]